رئيس إيران: برنامجنا الصاروخي ليس جزءاً من الاتفاق مع أمريكا و"لن يكون أبداً"

(CNN)--  قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الثلاثاء، إن الصواريخ الإيرانية ليست جزءاً من مذكرة التفاهم المبرمة مع الولايات المتحدة، وذلك وفقاً لمقطع فيديو بثته هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الرسمية.وأضاف بزشكيان خلال مؤتمر صحفي في باكستان: "إن مسألة مناقشة صواريخنا غير واردة في مذكرة التفاهم، ولن تكون كذلك أبداً".ودافع بزشكيان عن البرنامج الصاروخي الإيراني باعتباره "ركيزة أساسية للدفاع الوطني"، قائلاً: "لو لم تكن لدينا الصواريخ التي نستخدمها للدفاع عن أنفسنا، لكانت إسرائيل والولايات المتحدة دمرتا إيران".وجاءت تصريحات بزشكيان خلال زيارة إلى إسلام أباد، حيث أجرى محادثات مع مسؤولين باكستانيين حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية. وكانت الولايات المتحدة نشرت الأسبوع الماضي النص الرسمي لمذكرة التفاهم.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من سي ان ان بالعربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من سي ان ان بالعربية

منذ 7 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ ساعتين
منذ 10 ساعات
منذ 6 ساعات
سكاي نيوز عربية منذ 9 ساعات
سكاي نيوز عربية منذ 19 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 19 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 20 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 18 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 19 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 6 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 20 ساعة