أعلن وزير دفاع الدنمارك، الثلاثاء، أن حكومته ستبدأ نشر مجنّدين في غرينلاند، الإقليم الدنماركي المتمتع بحكم ذاتي والذي سعى الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى السيطرة عليه.
وكتب يِبّه بروس رداً على سؤال برلماني «في غرينلاند، سيُنشر مجنّدون جنبا إلى جنب مع الجنود المحترفين وسيشاركون في كل المهمات».
وكانت وسائل إعلام محلية أفادت في وقت سابق بأن الجيش يدرس نشر مجندين في غرينلاند اعتبارا من سبتمبر (أيلول)، حيث عزز وجوده في مواجهة ضغوط من الولايات المتحدة.
وفي العام 2025، اتهم نائب الرئيس الأميركي.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الشرق الأوسط
