غدر نتنياهو يمنع سكان جنوب لبنان من العودة إلى بيوتهم. #جريدة_الغد

لم تستطع أمل نصار العودة إلى بلدة شقرا في جنوب لبنان خشية عدم التزام إسرائيل باتفاق وقف إطلاق النار، مثلها فعل كثير من سكان الجنوب الذين قرروا إرجاء قرار العودة وفضلوا البقاء في أماكن النزوح.

فالطريق إلى جنوب لبنان لم يعد يعج بالعائدين كما كان بعد الإعلان عن توقيع مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية قبل أيام، إذ عزز القصف الإسرائيلي مخاوف كثيرين وجعلهم أكثر تشككا في مسألة توقف الحرب.

فما إن أعلن عن وقف إطلاق النار حتى حزم النازحون حقائبهم عائدين إلى جنوب لبنان الذي كان مسرح مواجهة عنيفة بين إسرائيل وحزب الله طيلة الشهور الـ3 الماضية، بيد أن الغارات الإسرائيلية اللاحقة خلقت حالة كبيرة من الشك حول مدى التزام تل أبيب بالاتفاق.

هذه الشكوك دفعت كثيرين في مناطق النزوح للتريث كثيرا قبل العودة، ومن بينهم أمل نصار التي قالت في تقرير أعده تامر الصمادي للجزيرة إن قوات الاحتلال لا تتوقف عن التفتيش ونسف البيوت.

فرغم دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، لا تزال عودة النازحين إلى مناطقهم تواجه تحديات ومخاوف من تجدد الانتهاكات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الغد الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الغد الأردنية

منذ 11 ساعة
منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ ساعتين
منذ 51 دقيقة
قناة رؤيا منذ 17 ساعة
خبرني منذ 11 ساعة
خبرني منذ ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 14 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 12 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 10 ساعات
خبرني منذ ساعتين
خبرني منذ 13 ساعة