الجيش السوداني يعلن السيطرة على معقل لـ"الحركة الشعبية" بالنيل الأزرق #الأردن

أعلن الجيش السوداني الثلاثاء، السيطرة على منطقة "البار" بمحافظة قيسان بولاية النيل الأزرق جنوب شرقي البلاد، التي وصفها بأنها أحد معاقل "الحركة الشعبية/ شمال".

وقال الجيش في بيان إن قوات اللواء 13 مشاة نفذت عملية تمشيط واسعة شملت المناطق الواقعة بعد "ابدقلة" و"أشمبوا" بمحافظة قيسان، وتمكنت من اقتحام منطقة "البار" وإحكام السيطرة عليها بعد "دحر المتمردين".

وأضاف أن العملية أسفرت عن الاستيلاء على عدد من الأسلحة والعتاد العسكري، وأسر عدد من عناصر "التمرد".

ولم يصدر تعليق فوري من "الحركة الشعبية/ شمال" بشأن ما أورده الجيش السوداني.

ويسيطر الجيش على أجزاء واسعة من ولاية النيل الأزرق المتاخمة لإثيوبيا، فيما تقاتل "الحركة الشعبية/ شمال" الحكومة السودانية منذ العام 2011 للمطالبة بحكم ذاتي في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

ومنذ نحو شهرين، تشهد ولاية النيل الأزرق اشتباكات متصاعدة بين الجيش و"قوات الدعم السريع" و"الحركة الشعبية/ شمال"، ما أدى إلى نزوح آلاف الأشخاص من مناطق عدة بالولاية.

وفي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرأي الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الرأي الأردنية

منذ 5 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 11 ساعة
قناة رؤيا منذ 14 ساعة
قناة المملكة منذ 12 ساعة
خبرني منذ 10 ساعات
خبرني منذ 8 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 14 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 11 ساعة
قناة المملكة منذ 11 ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 9 ساعات