وقفة احتجاجية بغزة: الإبادة الإسرائيلية مستمرة بأدوات جديدة الأردن التفاصيل

أكد محتجون فلسطينيون في غزة، أن الإبادة الإسرائيلية مستمرة بأدوات جديدة، وأن خروقات اتفاق وقف إطلاق النار متواصلة بشكل يومي ومنهجي.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظّمتها القوى الوطنية والإسلامية الثلاثاء، في ساحة "مستشفى الشفاء" غربي مدينة غزة، احتجاجا على استمرار الخروقات الإسرائيلية اليومية لاتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ 10 أكتوبر/تشرين الأول 2025.

ورفع المشاركون شعارات تطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف الانتهاكات ومحاسبة إسرائيل.

وبتصريح للأناضول، قال متحدث حركة "حماس" حازم قاسم: "حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لم تتوقف، وإنما تتواصل بأشكال مختلفة".

وأكد أن إسرائيل تواصل "انتهاكات ممنهجة" للاتفاق من خلال تقييد المساعدات، وتحريك "الخط الأصفر" غربًا، وإغلاق المعابر، وفرض العقاب الجماعي.

وأضاف أن هذه التطورات تضع الوسطاء والدول الضامنة أمام مسؤولية سياسية وأخلاقية وقانونية للضغط على إسرائيل.

وأشار إلى مشاورات فلسطينية داخلية مع الوسطاء بشأن آليات تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار، تشمل ترتيبات تتعلق بإدخال قوة دولية وإدارة فلسطينية للقطاع، مؤكداً أن الفصائل الفلسطينية تتعامل مع المقترحات المطروحة "بإيجابية ومسؤولية".

وقال إن "حماس مستعدة للتعاون مع أي ترتيبات تضمن وقف الإبادة وبدء عملية إعمار قطاع غزة"، وشدد على جاهزية الحركة لتسليم إدارة القطاع بما يشمل الجوانب المدنية والأمنية.

من جهته، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب: "الاحتلال هو.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرأي الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الرأي الأردنية

منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 7 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 11 ساعة
خبرني منذ 10 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 11 ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 9 ساعات
قناة المملكة منذ 12 ساعة
خبرني منذ 8 ساعات
قناة رؤيا منذ 14 ساعة
قناة المملكة منذ 11 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 12 ساعة