بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران الأردن التفاصيل

وصف وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير الأمريكيين بأنهم "ساذجون جدا" إذا اعتقدوا أن إيران ستتخلى عن برنامجها النووي، وألمح إلى احتمال تحرك تل أبيب منفردة في هذا الملف.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها القناة السابعة مع بن غفير، زعيم حزب "القوة اليهودية" اليميني، في ظل خلافات بين تل أبيب وواشنطن بشأن ملفي إيران ولبنان.

وقال بن غفير: "الأمريكيون ساذجون جدا إذا ظنوا أن الإيرانيين سيتخلون عن برنامجهم النووي ويلغونه، ويتنازلون عن أحلامهم بتدمير إسرائيل"، وفق تعبيره.

وفي 18 يونيو/حزيران الجاري، وقعت واشنطن وطهران مذكرة تفاهم، وشرعتا الأحد في مفاوضات بسويسرا لإبرام اتفاق لإنهاء الحرب التي بدأتها الولايات المتحدة وإسرائيل على إيران في 28 فبراير/شباط الماضي.

ومرارا، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الاتفاق المرتقب مع إيران لن يسمح لها بامتلاك سلاح نووي، فيما انتقد مسؤولون إسرائيليون إقصاء واشنطن لتل أبيب من المفاوضات مع طهران.

واعتبر بن غفير أن "إسرائيل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرأي الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الرأي الأردنية

منذ 53 دقيقة
منذ 44 دقيقة
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 49 دقيقة
وكالة عمون الإخبارية منذ 18 ساعة
قناة رؤيا منذ 34 دقيقة
قناة المملكة منذ 13 ساعة
خبرني منذ 10 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 11 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 15 ساعة
خبرني منذ 12 ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 11 ساعة