عاجل .. 4 فئات فقط | السعودية تبدأ تطبيق نظام تملك الأجانب للعقارات.. وشروط خاصة في مكة والمدينة.

اعتمدت السعودية نظام تملك الأجانب للعقار في المملكة، حيث دخل حيز التنفيذ بعد قرار مجلس الوزراء باعتماد اللائحة التنفيذية لنظام تملك غير السعوديين للعقار أمس الثلاثاء، حيث أوضحت الهيئة العامة للعقار أنها بدأت في استقبال طلبات تملك الأجانب للعقارات في خطوة تستهدف تعزيز جاذبية السوق العقارية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.

وقالت الهيئة السعودية للعقار، في بيان لها إن النظام الجديد يمثل "نقلة نوعية" في البيئة التشريعية والتنظيمية للقطاع العقاري، إذ يوحد الضوابط والإجراءات الخاصة بتملك غير السعوديين ضمن إطار قانوني متكامل يرتبط مباشرة ببوابة "عقارات السعودية".

ويُستثنى من ذلك مدينتا مكة المكرمة والمدينة المنورة، اللتان يقتصر حق تملكه فيهما على الشخص المسلم.

ووفقاً للائحة التنفيذية، حدّد النظام أربع فئات رئيسية يمكنها الاستفادة من التملك العقاري داخل المملكة، وفق ضوابط تختلف بحسب طبيعة كل فئة.

يسمح النظام للمقيم الحاصل على إقامة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع صدى البلد

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع صدى البلد

منذ 11 ساعة
منذ 55 دقيقة
منذ 11 ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 10 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 18 ساعة
بوابة الأهرام منذ 16 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 19 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 8 ساعات
بوابة أخبار اليوم منذ 9 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 8 ساعات
جريدة الشروق منذ 12 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 11 ساعة