قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، إن على إسرائيل التحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة، وبناء منظومة تسليح مستقلة، تزامنا مع أزمة ثقة وخلافات متصاعدة بين "تل أبيب" وواشنطن.
جاء ذلك خلال كلمة له أمام دورة ضباط قتاليين من الاحتياط في مستوطنة "غوش عتصيون" جنوبي الضفة الغربية المحتلة.
وقال نتنياهو: "أريد استقلالا في مجال التسليح. أنا أقدّر جدا الدعم الذي تلقيناه، وقد جلبتُه أيضا على مدار السنوات من أصدقائنا الأمريكيين".
واستدرك بقوله "لكنني أقول اليوم: نحن بحاجة إلى منظومة تسليح مستقلة خاصة بنا. نحن ننتج تسليحنا بأنفسنا. يجب أن نتحرر من الاعتماد، وأن نبني مزيدا من القوة، وندخل مزيدا من التكنولوجيا، وندرب المزيد من أجيال القادة مثلكم، لأن هذا ما سيحدد في النهاية أين سنكون".
والأحد، أكدت القناة /12/ العبرية وجود "أزمة ثقة وتباينات متزايدة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤
