ترمب يأمر وزارة العدل الأميركية بالتحقيق في ارتفاع أسعار البنزين

أمر الرئيس الأميركي دونالد ترمب وزارة العدل بالتحقيق في أسعار البنزين، التي يرى أنها لا تنخفض بالوتيرة الكافية.

قال ترمب في منشور عبر منصة "تروث سوشيال" (Truth Social)، إن "شركات النفط الكبرى لا تخفض الأسعار في محطات الوقود بما يتناسب مع الانخفاض الحاد في كلفة النفط التي تدفعها. من الأفضل أن تبدأ أسعار البنزين في الانخفاض بوتيرة أسرع بكثير مما أراه!".

لم يكشف ترمب طبيعة التعليمات التي وُجهت إلى وزارة العدل.

طالع أيضاً: مبيعات التجزئة الأميركية ترتفع للشهر الثالث رغم ضغوط أسعار البنزين

كانت أسعار البنزين في الولايات المتحدة قد ارتفعت إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2022، عقب الضربات الأميركية والإسرائيلية على إيران، وما تبعها من إغلاق مضيق هرمز، أحد أهم الممرات البحرية لنحو خمس الخام المنقول بحراً.

ومع توقيع واشنطن وطهران اتفاق سلام مؤقتاً واستئناف حركة الملاحة عبر المضيق، تراجعت أسعار النفط.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
قناة CNBC عربية منذ 3 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 3 ساعات
قناة CNBC عربية منذ ساعتين
قناة CNBC عربية منذ ساعتين
موقع نمـازون الإقتصادي منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 9 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 23 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 3 ساعات