رغم غزارة الامطار الاخيرة.. الموارد تعلن الحاجة إلى إطلاقات إضافية

أكدت السومرية نيوز أكدت وزارة الموارد المائية حاجة البلد إلى إطلاقات مائية إضافية من دول المنبع، فيما أشارت إلى قدرة السدود على استيعاب كميات إضافية من المياه. وتباحث رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي هاتفياً أول أمس مع رئيس الجهورية التركية رجب طيب أردوغان العديد من الملفات من بينها ملف المياه، إذ أكد الجانبان أهمية استمرار الحوار والتنسيق للوصول إلى تفاهمات واتفاقات مشتركة تحقق مصالح البلدين.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة خالد شمال في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته السومرية نيوز، إن "وزير الموارد المائية يواصل جهوده لتعزيز مسار التفاوض مع الجانب التركي، فضلاً عن توسيع دور الوزارة في تنفيذ المشاريع المتعلقة بإدارة المياه وتحسين كفاءة استخدامها، بما ينسجم مع متطلبات المرحلة الحالية والتحديات التي تواجه البلد في هذا الملف الحيوي".

وأضاف أن "الوزارة تواصل العمل على رفع مستويات الخزين المائي في مختلف السدود والخزانات بالتنسيق مع حكومة إقليم كردستان"، مبيناً أن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة السومرية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة السومرية

منذ 44 دقيقة
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ 6 دقائق
قناة السومرية منذ 15 ساعة
قناة السومرية منذ ساعتين
قناة السومرية منذ 3 ساعات
قناة السومرية منذ 22 ساعة
قناة السومرية منذ 19 ساعة
قناة الرابعة منذ 16 ساعة
قناة السومرية منذ 14 ساعة
قناة الفلوجة منذ 17 ساعة