تترقب دولة قطر استئناف إنتاج الغاز الطبيعي المسال بشكل طبيعي خلال أسابيع قليلة، تزامناً مع بدء العودة التدريجية لحركة الملاحة عبر مضيق هرمز، حيث تعول الدوحة على تفعيل خط ساخن بين الولايات المتحدة وإيران لقطع الطريق أمام أي أطراف غير منضبطة قد تعرقل إعادة فتح هذا الممر البحري الاستراتيجي.
وصرح رئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لصحيفة "فايننشال تايمز" بأن الخط الساخن المتفق عليه بين واشنطن وطهران خلال مفاوضات سويسرا يعد ركيزة أساسية لتبديد "المعلومات المضللة" وتأمين.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
