أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وزارة العدل بالتحقيق في أسعار البنزين، التي يرى أنها لا تنخفض بالوتيرة الكافية.
قال ترمب في منشور عبر منصة "تروث سوشيال" (Truth Social)، إن "شركات النفط الكبرى لا تخفض الأسعار في محطات الوقود بما يتناسب مع الانخفاض الحاد في كلفة النفط التي تدفعها. من الأفضل أن تبدأ أسعار البنزين في الانخفاض بوتيرة أسرع بكثير مما أراه!".
لم يكشف ترمب طبيعة التعليمات التي وُجهت إلى وزارة العدل.
طالع أيضاً: أسعار الفضة تهبط 4% مع تزايد المخاوف من رفع الفائدة الأمريكية
كانت أسعار البنزين في الولايات المتحدة قد ارتفعت إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2022، عقب الضربات الأمريكية والإسرائيلية على إيران، وما تبعها من إغلاق مضيق هرمز، أحد أهم الممرات البحرية لنحو خُمس الخام المنقول بحراً.
ومع توقيع واشنطن وطهران اتفاق سلام مؤقتاً واستئناف حركة الملاحة عبر المضيق، تراجعت أسعار.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاقتصادية
