أطلقت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم رسميًا أكبر مصنع لإعادة تدوير الألمنيوم في الإمارات بطاقة إنتاجية تبلغ 185 ألف طن سنويًا، في خطوة تعزز توسعها في سوق الألمنيوم منخفض الانبعاثات الكربونية، وتدعم خططها لرفع طاقتها الإنتاجية من الألمنيوم المعاد تدويره إلى أكثر من 400 ألف طن سنويًا عبر مشروعات في الإمارات وأوروبا والولايات المتحدة.
وكان المصنع قد دخل مراحل التشغيل التجريبي في فبراير/شباط الماضي، قبل أن تتوقف أعمال استكمال التشغيل مؤقتًا عقب الهجمات الإيرانية على منطقة خليفة الاقتصادية في أبوظبي خلال مارس/آذار. واستؤنفت عمليات التشغيل النهائي في أبريل/نيسان، فيما بدأ إنتاج المعدن في مايو/أيار.
وتتوقع الشركة الوصول إلى الطاقة الإنتاجية الكاملة خلال نحو ستة أشهر وفق توافر الخردة.
أكبر مصنع لإعادة تدوير الألمنيوم يعالج المصنع الواقع في الطويلة خردة الألمنيوم بعد الاستهلاك، إلى جانب كميات من الخردة قبل الاستهلاك، لإنتاج سبائك وأسطوانات ألمنيوم منخفضة الكربون. وتسوق الشركة هذه المنتجات تحت العلامة التجارية "RevivAL"، كما تنتج خلائط من الألمنيوم المعاد تدويره مع الألمنيوم الأولي المنتج بالطاقة الشمسية تحت علامة "CelestiAL-R"، وبالطاقة النووية تحت علامة "MinimAL-R".
وكانت معظم خردة الألمنيوم المتولدة داخل الإمارات تُصدر إلى الخارج لإعادة معالجتها، فيما يتيح المصنع الجديد معالجة هذه الكميات محليًا، ما يجعل الإمارات العالمية للألمنيوم أكبر مستهلك لخردة الألمنيوم في الدولة.
وقالت وزيرة التغير المناخي والبيئة الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك، إن إعادة التدوير تمثل ركيزة أساسية في سياسة الاقتصاد الدائري لدولة الإمارات، مشيرة إلى أن الألمنيوم.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من فوربس الشرق الأوسط
