مسؤولون إسرائيليون: سنسلم الجيش اللبناني أراضي في جنوب لبنان

زاد الاردن الاخباري -

بعد الجولة الخامسة من المحادثات اللبنانية الإسرائيلية التي عقدت أمس في واشنطن، أكد ثلاثة مسؤولين إسرائيليين أن إسرائيل ولبنان يبحثان مشروعا تجريبيا مدعوما من أميركا بموجبه ستسلم القوات الإسرائيلية بعض الأراضي في الجنوب للقوات المسلحة اللبنانية.

وأوضح المسؤولون، اليوم الأربعاء، أن القوات اللبنانية المشاركة ستخضع للتدريب والتدقيق الأمني الأميركي، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

في المقابل، أكد الرئيس اللبناني جوزيف عون أن تحديد "المناطق النموذجية" ما زال موضع بحث في انتظار موافقة إسرائيل.

أتى ذلك، بعدما أفاد مصدر أميركي لـ"العربية/الحدث"، أمس الثلاثاء، بأن إسرائيل تربط أي انسحاب بخطوات ميدانية من الجانب اللبناني، مؤكداً أن الخلاف الأساسي في المفاوضات تمحور حول آلية بدء الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب.

جولة جديدة

وكان لبنان بدأ أمس جولة جديدة من المحادثات مع إسرائيل في واشنطن وسط عزمه المضي قدماً في المفاوضات المباشرة، حتى وإن بدا أن قرار طهران إدراج الملف اللبناني ضمن مفاوضاتها مع الولايات المتحدة يلقي بظلاله على تلك.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من زاد الأردن الإخباري

منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 7 ساعات
منذ ساعة
خبرني منذ 10 ساعات
جو ٢٤ منذ 3 ساعات
قناة رؤيا منذ 10 ساعات
قناة رؤيا منذ ساعة
قناة رؤيا منذ 4 ساعات
خبرني منذ 7 ساعات
خبرني منذ ساعتين
موقع الوكيل الإخباري منذ 4 ساعات