رويترز: العراق يرفع إنتاجه النفطي من حقول الجنوب لنحو 2.1 مليون برميل يومياً

أفاد مسؤولان في قطاع النفط العراقي، الاربعاء، بأن العراق زاد إنتاجه من حقول النفط الجنوبية ليصل إلى نحو 2.1 مليون برميل يومياً، بالتزامن مع تزايد أعداد ناقلات النفط المنتظرة لتحميل الخام من موانئ التصدير العراقية على الخليج.

وبحسب المسؤولين، جاءت الزيادة الأخيرة مدفوعة بشكل رئيسي بارتفاع الإنتاج من حقل الرميلة العملاق، الذي بلغ إنتاجه نحو 1.1 مليون برميل يومياً.

وكانت وزارة النفط قد أعلنت، الجمعة الماضية، أن إنتاج الحقول الجنوبية مرشح لتجاوز ثلاثة ملايين برميل يومياً خلال شهر إلى شهرين.

وأشار المسؤولان إلى أن حركة ناقلات النفط شهدت تحسناً ملحوظاً في محطات التصدير العراقية على الخليج، بعد تراجع المخاوف المرتبطة بالشحن عبر مضيق هرمز إثر التقدم في المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.

وكان العراق، إلى جانب عدد من منتجي النفط في الخليج، قد تأثر بانخفاض عائدات النفط نتيجة الاضطرابات التي طالت تدفقات الخام وحركة الشحن البحري بسبب التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، إضافة إلى القيود التي أثرت على الملاحة في مضيق هرمز.


هذا المحتوى مقدم من عراق أوبزيرڤر

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من عراق أوبزيرڤر

منذ ساعة
منذ 6 دقائق
منذ 20 دقيقة
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ 48 دقيقة
قناة الرابعة منذ 17 ساعة
قناة الرابعة منذ 14 دقيقة
قناة السومرية منذ 15 ساعة
قناة السومرية منذ 3 ساعات
قناة السومرية منذ 5 ساعات
قناة الفلوجة منذ 18 ساعة
قناة السومرية منذ 21 ساعة
قناة السومرية منذ 17 ساعة