الهيئة الملكية تطلق مرحلة جديدة من برنامج الأحياء المطورة في مكة باستثمارات تتجاوز 16.3 مليار ريال

أطلقت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المرحلة الجديدة من برنامج الأحياء المطورة، وذلك خلال حفل توقيع اتفاقيات الترسية وإطلاق المشاريع التطويرية، في خطوة تنفيذية جديدة ضمن مسار التنمية الحضرية في مكة المكرمة، بما يعكس توجه الهيئة نحو تطوير الأحياء ذات الأولوية، ورفع جودة الحياة، وتعزيز جاذبية العاصمة المقدسة للاستثمار.

وتشمل المرحلة الجديدة تطوير (7) مواقع في قلب مكة المكرمة ومحيطها، هي: جرهم الجنوبية، والهجلة، والخالدية، والهنداوية الشرقية، والهنداوية الجنوبية، والهنداوية الغربية، والزهور، وذلك على مساحات تتجاوز (4.4) ملايين متر مربع، وباستثمارات تتجاوز (16.3) مليار ريال، بما يعكس حجم الثقة في مستقبل مكة المكرمة، واستمرار مسيرة التنمية الحضرية التي تشهدها العاصمة المقدسة.

وتأتي هذه المشاريع ضمن رؤية حضرية متكاملة لتطوير الأحياء ذات الأولوية، وتحسين جودة الحياة، ورفع كفاءة البيئة العمرانية، وتهيئة بيئة استثمارية أكثر جاذبية واستدامة، من خلال مشاريع نوعية وشراكات تطويرية تسهم في تحقيق مستهدفات البرنامج، وتعزيز التكامل بين الجهات المشاركة في تنفيذ المشاريع.

وتشارك في تنفيذ المشاريع تحالفات تطويرية تضم عددًا من الشركات الوطنية؛ إذ يشمل مشروع جرهم الجنوبية تحالف شركة معاد العالمية المحدودة وشركة اتحاد.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوئام

منذ 6 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 3 ساعات
صحيفة سبق منذ 3 ساعات
صحيفة عاجل منذ 7 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 4 ساعات
صحيفة سبق منذ 6 ساعات
قناة الإخبارية السعودية منذ 6 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 5 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 6 ساعات