انفتح جوزيه مورينيو، مدرب نادي ريال مدريد الجديد، على فترته مع نادي برشلونة، موضحًا أنه لا يحمل أي ضغينة تجاه الفريق الكتالوني.
وعمل مورينيو في برشلونة كمترجم للمدرب آنذاك لويس فان خال وكذلك السير بوبي روبسون، ضمن الجهاز الفني للفريق الكتالوني، قبل الذهاب إلى تدريب بنفيكا، ومنه إلى بورتو.
وعاد مورينيو من جديد لتدريب ريال مدريد في ولاية ثانية، بعد ولاية أولى ناجحة للغاية، وفي عقد يمتد لثلاث سنوات مع الفريق الملكي.
وتذكر مورينيو فترة عمله مع السير بوبي روبسون في برشلونة، حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة ''موندو ديبورتيفو'': "كنت حينها مساعداً شاباً، كان بيب جوارديولا ولويس إنريكي مجرد لاعبين، كنت بعيداً كل البعد عما سأصل إليه''.
وأضاف: ''أعتقد أن بيب ولويس كانا يفكران فقط في مسيرتهما كلاعبين، وليس في مسيرتهما التدريبية، والآن، جميعنا فائزون بدوري أبطال أوروبا، لكن في ذلك الوقت، وبصراحة، كنا نحاول فقط بذل قصارى جهدنا، بالطبع، كنت أدرك أن بيب لاعب ذكي جداً، نظراً لطريقة لعبه وقراءته للمباراة، وبالطبع، كنت أدرك أن لويس قائد، ومحفز، لقد لمست ذلك أيضاً، لكن في ذلك الوقت، لا تفكر في كل هذا، كل ما تفكر فيه هو تقديم أفضل ما لديك''.
وأوضح: "عشنا أنا وعائلتي في برشلونة أوقاتًا رائعة، ذهبت ابنتي إلى برشلونة عندما كانت تبلغ من العمر شهر واحد، ولد ابني في برشلونة، وقضيت أنا وزوجتي وأولادي أربع سنوات لا تنسى هناك ولا أحمل أي ذكريات سيئة عن المدينة، لكن كرة القدم تبقى كرة قدم، وقد لعبت ضد برشلونة مرات لا تحصى، بدءًا من تشيلسي قبل انتقالي إلى إنتر''.
وأردف: ''لعبت ضد برشلونة مباريات مهمة في دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، ثم مباريات مهمة أخرى مع إنتر، ثم انتقلت إلى ريال مدريد، أعتقد أن القدر هو الذي جمعنا، وفي النهاية، لا أنكر حبي لـريال مدريد، ولهذا.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع بطولات
