أزمة البحارة المصريين المختطفين..تهديد جديد وكشف قيمة الفدية

تتصاعد المخاوف بشأن مصير البحارة المصريين الثمانية المختطفين قبالة سواحل الصومال منذ مايو الماضي، في ظل تلقي أسرهم تهديدات مباشرة من الخاطفين بالقتل في حال عدم دفع الفدية المطلوبة للإفراج عنهم.

وكشفت أسرة أحد البحارة المحتجزين عن تطورات وصفتها بـ"الخطيرة"، تتضمن تهديدات بنقل عدد من أفراد الطاقم إلى مناطق جبلية واستخدامهم رهائن، إلى جانب التلويح بقتل بعض المحتجزين إذا لم يتم الإسراع في إنهاء ترتيبات دفع الفدية المتفق عليها.

وقال أكرم مختار، والد الضابط على متن سفينة النفط المحتجزة مؤمن أكرم، إنه "تم التوصل إلى تفاهم بشأن دفع الفدية، بعدما أرسل مالك السفينة بالفعل البيانات المطلوبة للأشخاص الذين ستتم من خلالهم عملية تحويل الأموال من اليمن، بينما تبذل وزارة الخارجية المصرية جهودا للمساعدة في إنهاء الأزمة".

لكن رغم ذلك، شدد مختار في حديث لموقع "سكاي نيوز عربية"، على أن "الإجراءات لا تزال متوقفة منذ 12 يونيو، وهو ما ضاعف القلق لدى الخاطفين الذين يطالبون بسرعة استلام الأموال وإنهاء الملف".

وأضاف أن "الخاطفين تواصلوا معه مرارا خلال الأيام الماضية للاستفسار عن أسباب التأخير، في ظل غياب أي تواصل مباشر معهم من جانب مالك السفينة أو الجهات الأخرى بعد التوصل إلى الاتفاق، مما دفعهم إلى الاعتقاد أن هناك تحضيرات لاستهدافهم وتحرير المحتجزين".

وذكر مختار أن "هذا الاعتقاد دفع الخاطفين إلى التهديد بنقل 6 من المحتجزين إلى الجبال والإبقاء على الباقين داخل السفينة رهائن، بهدف منع أي محاولة للتدخل"، مؤكدا أن "التصعيد.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من سكاي نيوز عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من سكاي نيوز عربية

منذ 10 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 9 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 16 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 10 ساعات
بي بي سي عربي منذ 3 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 12 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 5 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 16 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 14 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 16 ساعة