رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، اجتماعًا بمكتبه اليوم، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن سعد بن فيصل بن سعد نائب أمير المنطقة، ومعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، وعدد من قيادات منظومة الاقتصاد الرقمي والتقنية.
وفي مستهل الاجتماع، رحّب أمير منطقة القصيم بمعالي الوزير والوفد المرافق، مشيدًا بجهود منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات في رفع جاهزية البنية الرقمية، وتسخير التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي لخدمة سكان وزوار المنطقة، وتمكين الجهات الحكومية والخدمية من تقديم خدمات رقمية بكفاءة وجودة عالية.
واستعرض الاجتماع جاهزية منظومة الاتصالات والتقنية والذكاء الاصطناعي بالمنطقة، ومؤشرات التقدم في البنية التحتية الرقمية وتنمية القدرات التقنية، إذ وصلت سرعات الإنترنت المتنقل في المنطقة إلى 214 ميجابت/ثانية، بزيادة بلغت 2040% مقارنة بخط الأساس البالغ 10 ميجابت/ثانية في عام 2017، فيما بلغت سرعات الإنترنت المتنقل للجيل الخامس 300 ميجابت/ثانية، وبلغت نسبة تغطية الجيل الرابع للسكان 99% مقارنة بخط الأساس البالغ 76% في عام 2017.
ونمو عدد المنازل المخدومة بالألياف الضوئية في المنطقة من 36 ألف منزل إلى 129.5 ألف منزل، بنسبة تحسن بلغت 260%،.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة المدينة

