صور.. وزير المالية الأستاذ محمد الجدعان يختتم مشاركته في منتدى صندوق أوبك للتنمية 2026م والاجتماع السابع والأربعين لمجلس وزراء الصندوق في عاصمة النمسا فيينا

اختتم معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان مشاركته في منتدى صندوق "أوبك" للتنمية، والاجتماع السابع والأربعين للمجلس الوزاري للصندوق، المنعقدين خلال الفترة 8-9 محرم 1448هـ الموافق 23-24 يونيو 2026م في العاصمة النمساوية فيينا، تحت شعار "تحول يمكّن الغد"، والذي يهدف لمناقشة سبل تعزيز الاستجابة للتحديات العالمية بحضور ومشاركة القادة والوزراء ورؤساء مؤسسات التمويل الإنمائي متعددة الأطراف.

وفي كلمته الافتتاحية أكد الجدعان أن التحدي التنموي اليوم لم يعد يقتصر على تعزيز النمو الاقتصادي فحسب، بل أصبح يتمثل في بناء اقتصادات أكثر قدرة على الصمود أمام الصدمات العالمية، وتعزيز مرونة سلاسل الإمداد، وتحسين جاهزية الدول للتعامل مع المخاطر المتزايدة.

وأضاف أنهُ لا يمكن لأي دولة مواجهة التحديات العالمية بمفردها، موضحًا أن مؤسسات تمويل التنمية بما في ذلك صندوق أوبك للتنمية، تؤدي دورًا حيويًا في.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة المدينة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة المدينة

منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 4 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 11 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 3 ساعات
صحيفة سبق منذ ساعتين
قناة الإخبارية السعودية منذ 5 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 13 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 4 ساعات
صحيفة سبق منذ 8 ساعات
صحيفة عاجل منذ ساعة