الاحتلال: لن ننسحب من لبنان حتى لو طلبت أميركا

زاد الاردن الاخباري -

على وقع تصاعد التوتر بين تل أبيب والإدارة الأميركية، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، مجدداً أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني.

وقال كاتس في تصريحات، اليوم الأربعاء، "حتى لو كان هناك طلب أميركي، فلن نسحب قواتنا من جنوب لبنان.. ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشمالية إلى وضع التهديد السابق".

إلى ذلك، شدد على أن الجيش الإسرائيلي لن يغادر ما وصفها بـ "المنطقة الأمنية" في سوريا ولبنان، مضيفاً أن "هذه عقيدتنا الأمنية". وأردف قائلاً: "يجب أن يكون الجيش الإسرائيلي عند جهة العدو، وأن يدافع عن البلدات من داخل أرضيه نفسها... الجنود في الداخل، والسكان في الخارج.. نحن لا ننسحب".

"خطر حزب الله"

بالتزامن أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، جدعون ساعر، أن "المفاوضات الجارية منذ أمس الثلاثاء في واشنطن مع لبنان تاريخية ومهمة للغاية".

كما أكد أن "حزب الله يشكل خطرا على استقلال لبنان وأمن إسرائيل"، وفق تعبيره.

حصر السلاح

من جهته، أوضح رئيس الوزراء اللبناني، نواف سلام، في تصريحات اليوم أن "مسألة حصر السلاح ليست إرضاء لإسرائيل".

كما أضاف أن السلطات اللبنانية ذهبت إلى المحادثات المباشرة مع.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من زاد الأردن الإخباري

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 10 ساعات
خبرني منذ 5 ساعات
خبرني منذ 10 ساعات
خبرني منذ 13 ساعة
خبرني منذ 11 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 8 ساعات
خبرني منذ 5 ساعات
قناة رؤيا منذ 10 ساعات
خبرني منذ 4 ساعات