عاجل بنسبة 20.3%.. قطاع الاتصالات يواصل النمو ويحل ثانيًا فى دعم الاقتصاد

واصل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أداءه القوي خلال الربع الثالث من العام المالي 2025/2026، ليحافظ على موقعه بين القطاعات الأكثر مساهمة في نمو الاقتصاد المصري، وفقًا لمؤشرات الأداء التي استعرضتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أمام مجلس الوزراء.

خدمات الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية

وسجل القطاع معدل نمو بلغ 20.3% خلال الفترة من يناير إلى مارس 2026، مدفوعًا بالتوسع في خدمات الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية، إلى جانب تنامي الطلب على خدمات الإنترنت والتطبيقات الرقمية، بما يعكس تسارع وتيرة التحول الرقمي في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وجاء نشاط الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المرتبة الثانية بين القطاعات المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي، بإسهام بلغ 0.7 نقطة مئوية من إجمالي معدل النمو الاقتصادي المسجل خلال الربع الثالث والبالغ 5%.

ويؤكد هذا الأداء استمرار تنامي دور قطاع الاتصالات كأحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي، في ظل التوسع المتواصل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة اليوم السابع

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة اليوم السابع

منذ 5 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 7 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 23 ساعة
موقع صدى البلد منذ 6 ساعات
بوابة الأهرام منذ 7 ساعات
موقع صدى البلد منذ 7 ساعات
صحيفة الدستور المصرية منذ 14 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 10 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 13 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 7 ساعات