روبيو: واشنطن لن تفعل شيئا يقوض أمن الحلفاء في الخليج

تعهد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، الأربعاء، بأن الولايات المتحدة لن تقوم بأي شيء من شأنه تقويض أمن حلفائها في منطقة الخليج فيما يتعلق بتعاملها مع إيران.

وقال روبيو للصحفيين في مدينة الكويت قبل مغادرته إلى البحرين: "سنكون منسجمين بالكامل مع شركائنا في الخليج"، مضيفاً: "لهذا السبب أقوم بهذه الزيارات الآن، ولهذا السبب أنا هنا".

وأضاف: "لن نقوم بأي شيء من شأنه المساس بأمن حلفائنا، وهم حلفاء قدامى للولايات المتحدة في المنطقة".

وقال روبيو: "إذا كانت إيران تريد التوصل إلى اتفاق جيد وحقيقي، فإن الولايات المتحدة منفتحة على ذلك. أما إذا لم تكن كذلك، فإن الرئيس يمتلك بالطبع خيارات أخرى".

وأضاف أن الفرق الفنية المفاوضة ستستأنف المحادثات في نهاية الشهر الجاري، ومن المرجح أن تعود إلى سويسرا مجدداً.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
قناة السومرية منذ 17 ساعة
قناة الرابعة منذ 12 ساعة
قناة السومرية منذ 17 ساعة
قناة السومرية منذ 9 ساعات
عراق 24 منذ 4 ساعات
عراق 24 منذ 5 ساعات
قناة السومرية منذ 9 ساعات
قناة السومرية منذ 13 ساعة