التربية: لن يسمح للطلبة بدخول قاعات (التوجيهي) بعد بدء الامتحان

زاد الاردن الاخباري -

أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد شحادة، الأربعاء، أنه لن يسمح لأي طالب بدخول قاعة امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) بعد بدء الامتحان، موضحا أن هذا الإجراء يأتي لضمان سير الامتحانات وفق التعليمات والمحافظة على انتظام العمل داخل القاعات.

وبين شحادة في تصريحات لبرنامج "صوت المملكة" أن إجراءات الامتحان تبدأ عند الساعة التاسعة والنصف صباحا، حيث يقرع الجرس ويسمح للطلبة بالدخول إلى القاعات والتعرف على مقاعدهم واستلام دفاتر الإجابة وتعبئة بياناتهم قبل توزيع الأسئلة.

وأوضح أن مغلفات الأسئلة تفتح عند الساعة العاشرة صباحا بحضور اللجان المختصة، وتوزع الأوراق بعدد الطلبة الحاضرين، ثم يعاد إغلاق المغلف وتخزينه وفق إجراءات أمنية دقيقة، ما يجعل استقبال أي طالب متأخر بعد ذلك أمرا يربك سير الامتحان وعمل اللجان المشرفة.

وأشار إلى أن نحو 196 ألف مشتركا ومشتركة، سيتقدمون لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، مؤكدة استكمال جميع الاستعدادات الفنية والإدارية لاستقبال الطلبة في مختلف أنحاء المملكة.

وأضاف أن الامتحانات ستعقد في 790 مركزا امتحانيا تضم 1899 قاعة امتحانية مجهزة لاستقبال الطلبة، مشيرة إلى أن القاعات أصبحت جاهزة بالكامل لضمان سير الامتحانات بكل سهولة ويسر.

وأشار إلى أن امتحانات الصف الحادي عشر ستبدأ في 23 تموز المقبل وتستمر حتى 30 من الشهر ذاته، بعد انتهاء امتحانات الصف الثاني عشر.

وأكد شحادة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من زاد الأردن الإخباري

منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
خبرني منذ 16 ساعة
قناة رؤيا منذ 10 ساعات
قناة رؤيا منذ 13 ساعة
جو ٢٤ منذ 9 ساعات
قناة المملكة منذ 8 ساعات
خبرني منذ 8 ساعات
خبرني منذ 13 ساعة
خبرني منذ 6 ساعات