الذهب ينخفض دون 4 آلاف دولار وسط توقعات برفع الفائدة الأميركية

انخفض الذهب بأكثر من 3% الأربعاء، ليجرى تداوله دون مستوى أربعة آلاف دولار للأوقية (الأونصة)، متأثرا بصعود الدولار وتوقعات رفع أسعار الفائدة الأميركية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 3.4% إلى 3968.41 دولار للأوقية بحلول الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش، مسجلا أدنى مستوى منذ تشرين الثاني 2025.

ونزلت العقود الأميركية الآجلة بنحو 4% إلى 3984.40 دولار للأوقية.

وارتفع الدولار، مما زاد من كلفة الذهب بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وزاد المستثمرون من رهاناتهم على رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال العام الحالي بعد تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) موقفه إزاء السياسة النقدية في أحدث اجتماعاته، وسط استمرار المخاوف من ضغوط تضخمية ناجمة عن حرب إيران.

ويقلص ارتفاع أسعار الفائدة جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وانخفض الذهب،.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 12 ساعة
خبرني منذ 17 ساعة
قناة رؤيا منذ 14 ساعة
قناة رؤيا منذ 11 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 12 ساعة
خبرني منذ 15 ساعة
خبرني منذ 9 ساعات
خبرني منذ 8 ساعات
جو ٢٤ منذ 10 ساعات