بعد توقف بسبب الهجمات.. شركات نفط أجنبية تستأنف الإنتاج في إقليم كوردستان

أعلنت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، استئناف عدد من الشركات النفطية الأجنبية عملياتها الإنتاجية في حقول النفط بالإقليم، بعد توقف بعضها نتيجة الأضرار التي لحقت بالمنشآت جراء الهجمات السابقة.

وقال المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، بيشوا هورامي، إن شركة HKN استأنفت إنتاجها بمعدل 7 آلاف برميل يومياً، على أن تعاود العمل في حقل أتروش اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وأضاف أن شركة غولف كيستون باشرت الإنتاج في حقل ليشكان اليوم، فيما ستستأنف شركة DNO عملياتها في حقلي تاوك وفيشخابور يوم الجمعة المقبل، بينما تعود شركة هانت أويل إلى العمل في الثامن من تموز المقبل.

وأوضح هورامي أن الشركات النفطية تعرضت لأضرار كبيرة جراء الهجمات التي استهدفت الحقول النفطية، ما دفع بعضها إلى إيقاف الإنتاج مؤقتاً لإجراء أعمال التأهيل والصيانة اللازمة، بهدف ضمان استمرارية العمليات الإنتاجية بشكل آمن.


هذا المحتوى مقدم من عراق أوبزيرڤر

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من عراق أوبزيرڤر

منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
قناة الرابعة منذ 10 ساعات
قناة السومرية منذ 14 ساعة
قناة السومرية منذ 7 ساعات
قناة السومرية منذ 12 ساعة
قناة السومرية منذ 11 ساعة
قناة السومرية منذ 13 ساعة
عراق أوبزيرڤر منذ 12 ساعة
عراق أوبزيرڤر منذ 5 ساعات