بعد إعلان مسقط فتح ممر مؤقت.. كم سفينة عبرت مضيق هرمز؟

زاد الاردن الاخباري -

ارتفع عدد السفن العابرة لمضيق هرمز إلى 30 ناقلة نفط وسفينة منذ صباح اليوم، في أعلى حركة مؤكدة منذ بداية الحرب، بعد إعلان الحرس الثوري الإيراني الإغلاق الأول للمضيق في 2 مارس/آذار الماضي.

تتزامن الزيادة الكبيرة في أعداد السفن العابرة، رغم أنها لا تزال أقل بكثير من مستويات ما قبل الحرب، بعد إعلان سلطنة عُمان الثلاثاء إتاحة استخدام ممر بحري مؤقت لجميع السفن الراغبة في عبور مضيق هرمز بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العُمانية.

وشملت حركة العبور 11 ناقلة نفط، وأربع ناقلات غاز مسال، وست سفن شحن، وثماني سفن نقل بضائع سائبة، وسفينة ركاب.

ممران آمنان

رغم إعلان إيران السبت إغلاق مضيق هرمز رسميا ردا على استمرار الضربات الإسرائيلية في لبنان، كشفت بيانات ملاحية رصدتها وحدة المصادر المفتوحة في شبكة الجزيرة استمرار حركة العبور عبر المضيق، بل وارتفاعها بصورة لافتة مقارنة بالأسبوع الذي سبق الإعلان.

وتظهر بيانات منصة "مارين ترافيك" أن العبور الحالي اتخذ مسارين، الأول إيراني يمر جنوب جزيرة قشم الإيرانية، داخل المياه الإقليمية الإيرانية، والآخر عُماني يمر بمحاذاة شبه جزيرة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من زاد الأردن الإخباري

منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
خبرني منذ 20 ساعة
خبرني منذ 15 ساعة
خبرني منذ 15 ساعة
قناة رؤيا منذ 17 ساعة
قناة المملكة منذ 11 ساعة
وكالة أنباء سرايا الإخباريه منذ 19 ساعة
قناة رؤيا منذ 14 ساعة
خبرني منذ 13 ساعة