قاليباف: الأمن الإقليمي تضمنه دول المنطقة.. ومذكرة إسلام آباد هزيمة لواشنطن

رأى رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، الأربعاء، أن مذكرة تفاهم إسلام آباد تمثل هزيمةً للولايات المتحدة، مشدداً على أن الأمن الإقليمي تضمنه دول المنطقة لا "الدول التي تأتي من آلاف الكيلومترات".

"مذكّرة إسلام آباد إعلان هزيمة لأميركا" وقال قاليباف، خلال توجهه إلى أذربيجان للمشاركة في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إنّ " مذكرة تفاهم إسلام آباد بمثابة إعلان هزيمة أميركا".

وأكّد رئيس الوفد الإيراني المفاوض أنّ مذكرة التفاهم "لم تكن نتيجة ضغط أو إكراه بل كانت ثمرة المقاومة وسلطة الشعب الإيراني الشجاع"، مشيراً إلى أنّ المذكرة أثبتت أن "الحوار سيصل إلى نتيجة عندما يتخلى الطرف الآخر عن فرض إرادته ويقبل بحقوقنا".

كما اعتبر أنّ "التجربة أثبتت أن الدبلوماسية تكون مستدامة وفعّالة عندما تقوم على الاحترام والمساواة وتستند إلى دعم الشعب"

"الأمن الإقليمي يجب أن تضمنه دول المنطقة" وشدد قاليباف على أنّ "الأمن الإقليمي يجب أن تضمنه دول المنطقة"، لافتاً إلى أنّ "القوى والدول التي تأتي من آلاف.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
خبرني منذ 12 ساعة
خبرني منذ 18 ساعة
خبرني منذ 10 ساعات
خبرني منذ 12 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 14 ساعة
قناة رؤيا منذ 13 ساعة
خبرني منذ 12 ساعة
قناة المملكة منذ 12 ساعة