حماس": جاهزون لتسليم اللجنة الوطنية جميع ملفات الحكم في غزة

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، أن المطالبة بالإسراع في إدخال اللجنة الوطنية لإدارة قطاع غزة ومباشرة مهامها كانت في صلب الحوارات الأخيرة التي جرت في القاهرة.

وأوضح قاسم، في تصريح صحفي تلّقته "قدس برس" اليوم الأربعاء، أن الحركة جددت تأكيدها على جاهزيتها الكاملة لتسليم اللجنة الوطنية جميع صلاحيات إدارة القطاع، بما في ذلك الملف الأمني، والعمل بكل إمكاناتها لإنجاح مهامها وتمكينها من أداء دورها.

وأضاف أن "من غير المنطقي أن يعجز مجلس السلام عن إدخال اللجنة إلى قطاع غزة طوال هذه الفترة، رغم مرور أشهر على تشكيلها"، معتبراً أن استمرار هذا التعطيل يجعل المجلس رهينة للموقف الإسرائيلي.

وأعرب قاسم عن أمله في أن تفضي جهود الوسطاء قريباً إلى تمكين اللجنة الوطنية من دخول القطاع والبدء بترتيب الأوضاع الداخلية، وإطلاق عملية إغاثية حقيقية تسهم في التخفيف من معاناة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
وكالة أنباء سرايا الإخباريه منذ 16 ساعة
قناة المملكة منذ 8 ساعات
قناة رؤيا منذ 13 ساعة
خبرني منذ 19 ساعة
خبرني منذ 12 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 14 ساعة
جو ٢٤ منذ 13 ساعة
خبرني منذ 12 ساعة