بيان : رفض كافة التصريحات الصادرة عن وزارة الدفاع بشأن آليات صرف المرتبات وإحالة العسكريين للتقاعد

عقدت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي إجتماعا طارئا ضم كلا رئاسة الهيئة والسكرتارية ورؤساء وأعضاء قيادة فروع الهيئة في المحافظات والمديريات، وذلك برئاسة اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة، الذي أستهل الاجتماع بالتحية لجميع الحاضرين، ومشيراً إلى كافة الأوضاع الوطنية على الساحة الجنوبية ومعاناة شعبنا الجنوبي في الجوانب المعيشية والخدمية، وعلى وجه التحديد الأوضاع المعيشية والحقوقية التي يعانيها منتسبي الجيش والأمن الجنوبي، وتلك المظالم الجائرة التي لازالت قائمة ومرحلة من عام إلى عام وبنظر كافة الحكومات المتعاقبة منذ العام 2015م وحتى اليوم.

ودار خلال الاجتماع الذي عقد عصر الثلاثاء الموافق 23 يونيو 2026م نقاش مستفيض من قبل الجميع بشأن الدعوة للتصعيد والضغط على حكومة الوصاية للقيام بمسؤولياتها المناطة بها لتمكين العسكريين والامنيين من كافة حقوقهم المكتسبة والمحتسبة،

وأقر الاجتماع المطالب الآتية:

انتظام صرف المرتبات الشهرية نهاية كل شهر دون مماطلة أو تسويف،

صرف المرتبات المتراكمة دفعة واحدة، وهي المرتبات المغتصبة من قبل الحكومة للأشهر أبريل ومايو ويونيو من هذا العام 2026م،

صرف كافة المرتبات المتأخرة ل 16 شهراً من أعوام سابقة دفعة واحدة تعمدت الحكومات المتعاقبة على مصادرتها للمتاجرة بها والتربح من ورائها دون وجه حق،

دعا الاجتماع الجهات المعنية إلى فتح كافة الرتب العسكرية المستحقة وفقاً ودفع التخرج من الكليات والمعاهد العسكرية والأمنية في الداخل والخارج وعدم ربط الرتب المستحقة بمسألة المنصب،

أقر الإجتماع رفض كافة التصريحات الصادرة من قبل وزارة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من عدن تايم

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من عدن تايم

منذ 6 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
نافذة اليمن منذ 15 ساعة
نافذة اليمن منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 14 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 14 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 4 ساعات
نافذة اليمن منذ 9 ساعات