ناقلة غاز تابعة لـ quot;أدنوكquot; تظهر في الخليج العربي مع عودة الشفافية إلى حركة الملاحة

بدأت ناقلة غاز طبيعي مسال تابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في بث إشارات موقعها من داخل الخليج العربي، بالتزامن مع تزايد أعداد السفن التي تفصح عن مساراتها ووجهاتها في الأيام الأخيرة، وذلك في أعقاب التوصل إلى اتفاق سلام مؤقت بين الولايات المتحدة وإيران.

أظهرت بيانات تتبع السفن التي جمعتها "بلومبرغ" ظهور ناقلة "أم العشتان"، المملوكة لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات"، داخل الخليج العربي بالقرب من منشأة جزيرة "داس" لتصدير الغاز الطبيعي المسال يوم الأربعاء، وذلك بعد توقفها عن بث إشارات التتبع لما يقرب من أسبوعين. ويشير هذا إلى أن الناقلة عبرت مضيق هرمز مؤخراً مع إطفاء جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بها.

شهدت الأيام الأخيرة تزايداً في أعداد السفن التي تُفعّل أجهزة التتبع الخاصة بها أثناء عبورها مضيق هرمز، ما يعكس تحسناً في الأوضاع الأمنية المحيطة بمضيق هرمز.

تباين سياسات عبور الناقلات بين الإفصاح والتعتيم في حين بدأت بعض السفن في الإفصاح عن كامل مسارات رحلاتها عند دخول الخليج أو مغادرته، لا تزال سفن أخرى مثل "أم العشتان"، و"أبوظبي 2"، و"البطين" التابعة لشركة " أدنوك" تفضل عبور مضيق هرمز دون تشغيل أجهزة التتبع.

غير أن عودة سفن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 26 دقيقة
منذ ساعتين
منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 19 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعتين
صحيفة الاقتصادية منذ 17 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 23 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 20 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 19 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 14 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 38 دقيقة