تراجع معدلات الإنجاب في مصر .. الحكومة تتحدث عن نجاح السياسات السكانية

زاد الاردن الاخباري -

أعلنت الحكومة المصرية تسجيل تراجع جديد في معدلات الإنجاب والمواليد خلال السنوات الأخيرة، معتبرة أن هذه المؤشرات تعكس نجاح السياسات السكانية وبرامج تنظيم الأسرة وتمكين المرأة، في وقت يرى فيه خبراء أن وتيرة الانخفاض ما تزال أبطأ من تحقيق الأهداف المعلنة ضمن الجدول الزمني المحدد.

وجاء الإعلان عن هذه المؤشرات خلال اجتماع المجلس القومي للسكان برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، حيث جددت الحكومة تأكيدها أن ضبط النمو السكاني يمثل أحد المحاور الرئيسية لدعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وتسعى القاهرة من خلال الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية إلى خفض معدل الإنجاب الكلي إلى 2.1 طفل لكل سيدة بحلول عام 2027، وهو ما يعرف بمعدل الإحلال السكاني الذي يضمن استقرار عدد السكان على المدى الطويل.

الحكومة: الملف السكاني أولوية وطنية

وخلال اجتماع المجلس القومي للسكان، شدد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي على أن القضية السكانية تحظى بـ"أولوية متقدمة على أجندة عمل الحكومة"، مؤكدا أهمية مواصلة الجهود الرامية إلى "ضبط المؤشرات السكانية وتحسين الخصائص السكانية ورفع الوعي المجتمعي بالقضية السكانية".

من جانبه، استعرض وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار نتائج تنفيذ الخطة العاجلة للاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية، مشيرا إلى تسجيل مؤشرات وصفها بالإيجابية خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح عبد الغفار أن معدل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من زاد الأردن الإخباري

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
قناة المملكة منذ 14 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ ساعة
خبرني منذ 18 ساعة
خبرني منذ 10 ساعات
قناة المملكة منذ 18 ساعة
خبرني منذ ساعتين
خبرني منذ 7 ساعات
خبرني منذ 10 ساعات