فاطمة آل فطيح تنال الدكتوراه في دراسة عن تراث نجران غير المادي

حصلت الباحثة فاطمة بنت محمد بن كردم آل فطيح على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كلية العلوم الاجتماعية، قسم التاريخ والحضارة، عن رسالتها المعنونة: "التراث الثقافي غير المادي في منطقة نجران وأثره في تعزيز الهوية الوطنية من 1351-1446هـ / 1932-2024م".

وتناولت الدراسة التراث غير المادي في نجران بوصفه رصيدا ثقافيا متجذرا يعكس عمق المنطقة التاريخي وتنوعها الاجتماعي، من خلال الممارسات الشعبية، والعادات والتقاليد، والفنون، والمعارف المتوارثة، والحرف التقليدية، والطب الشعبي،.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوطن السعودية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوطن السعودية

منذ 11 ساعة
منذ 10 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 8 ساعات
منذ 42 دقيقة
منذ 11 ساعة
صحيفة عاجل منذ 21 ساعة
صحيفة البلاد السعودية منذ 4 ساعات
صحيفة سبق منذ 3 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 14 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 14 ساعة
قناة الإخبارية السعودية منذ 20 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 14 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 19 ساعة