من يملك أكبر احتياطيات المعادن في العالم؟

خبرني - كشفت بيانات حديثة صادرة عن هيئة المسح الجيولوجي الأمريك أن مجموعة محدودة من الدول تسيطر على أكبر احتياطيات المعادن الاستراتيجية في العالم، ما يمنحها نفوذاً كبيراً في سلاسل التوريد العالمية والصناعات الحديثة.

وتصدرت أستراليا قائمة الدول الأكثر امتلاكاً لاحتياطيات المعادن، حيث جاءت في المركز الأول عالمياً في خمسة موارد رئيسية هي الذهب واليورانيوم وخام الحديد والزنك والمنغنيز، لتؤكد مكانتها كواحدة من أكثر الدول ثراء بالموارد الطبيعية وتنوعاً في الثروات المعدنية.

وبحسب البيانات، تمتلك أستراليا 31% من احتياطيات خام الحديد العالمية و28% من احتياطيات اليورانيوم، ما يجعلها لاعباً محورياً في أسواق الطاقة والصناعات الثقيلة مستقبلاً، بحسب تقرير لمنصة "فيجوال كابيتاليست".

في المقابل، عززت الصين موقعها الاستراتيجي من خلال تصدرها احتياطيات العناصر الأرضية النادرة والغرافيت، وهما من المعادن الأساسية المستخدمة في بطاريات السيارات الكهربائية وتوربينات الرياح وأشباه الموصلات والتقنيات الدفاعية المتقدمة. وتستحوذ الصين على 52% من احتياطيات العناصر النادرة و32% من احتياطيات الغرافيت.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من خبرني

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من خبرني

منذ ساعة
منذ 11 ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ 11 ساعة
منذ 3 ساعات
خبرني منذ 19 ساعة
خبرني منذ 17 ساعة
جو ٢٤ منذ 20 ساعة
خبرني منذ 19 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ ساعتين
قناة المملكة منذ 15 ساعة
قناة المملكة منذ 19 ساعة
خبرني منذ 19 ساعة