أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، أن تواطؤ حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في العدوان على إيران، "يُعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والمبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة".
وكتب بقائي عبر منصة "إكس": "حلف الناتو متواطئ بشكل فعّال في حرب عدوان غير شرعية تُشنّ ضد دولة عضو ذات سيادة في الأمم المتحدة، وهو ما يمثل انتهاكًا صارخًا للمعايير الحتمية للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".
وتابع: "يجب محاسبة المنظمة ودولها الأعضاء، التي شاركت في اتخاذ هذا القرار على جميع عواقبه".
وأضاف بقائي: "وقد سمّى الأمين العام لحلف الناتو (مارك روته)، إيطاليا ورومانيا، صراحةً، لمشاركتهما في العدوان على إيران. ويجب عليهما، إلى جانب كل دولة أوروبية أخرى ساعدت العدوان الأمريكي الإسرائيلي على إيران، أن تُفسّرا لشعبيهما وللعالم سبب اختيارهما التواطؤ في هذا العمل العدواني السافر وفي ارتكاب فظائع جماعية ضد الشعب الإيراني في ميناب ولامرد وطهران وأصفهان وسنندج، وهمدان وتبريز وشيراز وبندر عباس، وغيرها".
هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة
