"رويترز": العراق يهدد بالانسحاب من "أوبك" ما لم يتم رفع حصته الإنتاجية

قال مسؤول كبير في وزارة النفط العراقية اليوم إن العراق سيضطر إلى دراسة جميع الخيارات المتاحة إذا لم يتم زيادة حصته ضمن منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".

وذكر المصدر لوكالة "رويترز" أن العراق يمر بأزمة مالية حادة ناجمة عن حرب إيران، مضيفا أنه من الضروري زيادة حصة البلاد في "أوبك" على نحو كبير وأن يتم التعامل مع الأمر بمنتهى الجدية.

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر لوكالة "رويترز" إن مسؤولين عراقيين يدرسون فكرة الانسحاب من "أوبك"، لكن الخطة الحالية تظل هي البقاء والحصول على حصة إنتاجية أكبر.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ 26 دقيقة
موقع رووداو منذ 4 ساعات
قناة الرابعة منذ ساعة
عراق 24 منذ 13 ساعة
قناة السومرية منذ 18 ساعة
عراق أوبزيرڤر منذ 16 ساعة
قناة السومرية منذ 10 دقائق
قناة السومرية منذ 18 ساعة
قناة السومرية منذ 54 دقيقة