التقت المهندسة مرجريت صاروفيم، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، بالسيدة يوريكو كويكي، محافظ طوكيو، خلال زيارتها الرسمية الحالية إلى اليابان، وذلك بالعاصمة اليابانية طوكيو، بحضور السفير راجي الإتربي، سفير جمهورية مصر العربية لدى اليابان، في إطار تعزيز التعاون المصري الياباني وتبادل الخبرات في مجالات التنمية البشرية.
وخلال اللقاء، أكدت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي عمق العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تربط مصر واليابان، مشيدة بحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد المصري، ومؤكدة أن الزيارة أتاحت فرصة مهمة للاطلاع عن قرب على التجربة اليابانية الرائدة في مجالي تنمية الطفولة المبكرة ورعاية كبار السن، باعتبارهما من الملفات التي تحظى بأولوية واهتمام كبير من الدولة المصرية ودعم القيادة السياسية.
وأوضحت صاروفيم أن برنامج الزيارة شمل الاطلاع على عدد من النماذج والتجارب اليابانية الناجحة التي تعكس رؤية متكاملة تضع الإنسان في صدارة السياسات العامة، مشيرة إلى نجاح اليابان في بناء منظومة متطورة لتقديم خدمات وبرامج عالية الجودة للأطفال وكبار السن، بما يسهم في تعزيز جودة الحياة وترسيخ الترابط بين الأجيال.
وأكدت أن التجربة اليابانية تمثل نموذجًا ملهمًا يمكن الاستفادة منه في تطوير السياسات والبرامج الاجتماعية، بما يدعم جهود الدولة المصرية في الاستثمار في الإنسان وبناء مجتمع أكثر شمولًا واستدامة.
وأضافت أن وزارة التضامن الاجتماعي تولي اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في مرحلة الطفولة المبكرة باعتبارها حجر الأساس في بناء شخصية الإنسان وتنمية قدراته، كما تحرص على توفير حياة كريمة وآمنة لكبار السن بما يعكس قيم الاحترام والتضامن المجتمعي، معربة عن تطلعها للاستفادة من الخبرات اليابانية في تطوير منظومة خدمات الطفولة المبكرة، ورفع جودة دور الحضانة، وتنمية قدرات مقدمي الرعاية، بما يعزز كفاءة النموذج المصري ويدعم فرص.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الفجر


