أسعار النفط تنخفض مع خروج الناقلات من مضيق هرمز #الأردن

الرئيسية اقتصاد

xxx

أسعار النفط تنخفض مع خروج الناقلات من مضيق هرمز

عمون - واصلت أسعار النفط انخفاضها الخميس، مقتربة من مستويات ما قبل الحرب، مع خروج ناقلات عالقة من مضيق هرمز عقب التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الحرب الأميركية-الإسرائيلية مع إيران، مما هدأ من المخاوف بشأن الإمدادات.

بحلول الساعة 0004 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في أغسطس آب 40 سنتا أو 0.54 % إلى 73.34 دولار للبرميل. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا أو 0.38 %إلى 70.07 دولار للبرميل.

وكان سعر خام برنت لشهر أغسطس آب أقل من العقود الآجلة لشهر سبتمبر أيلول، وبلغت 73.59 دولار، مما يشير إلى وفرة المعروض على المدى القصير.

وقال توني سيكامور المحلل لدى آي.جي في مذكرة "فاجأت سرعة هذا الانخفاض الكثيرين، إذ تتوقع الأسواق عودة نفط الشرق الأوسط بوتيرة أسرع بكثير مما توقعه كثيرون قبل أسبوعين فقط".

وهبط سعر خام برنت بأكثر من ثلاثة دولارات الأربعاء مع انحسار المخاوف بشأن المعروض، وتراجع سعر خام غرب تكساس.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة عمون الإخبارية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة عمون الإخبارية

منذ 17 دقيقة
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعة
قناة المملكة منذ 16 ساعة
جو ٢٤ منذ 20 ساعة
خبرني منذ 19 ساعة
قناة المملكة منذ 20 ساعة
قناة رؤيا منذ ساعتين
خبرني منذ 19 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 3 ساعات
خبرني منذ ساعتين