مالك عبيدات _طالب أمين عام اتحاد المزارعين الأردنيين المهندس محمود العوران وزارة الزراعة بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والسفارة الأردنية في تل أبيب، بإجراء اتصالات مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف ما وصفه بالممارسات المتكررة التي تتسبب سنوياً باندلاع الحرائق في مناطق غور الأردن، والتي تدّعي الجهات الإسرائيلية في كل مرة أنها ناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة.
وقال العوران لـ"الأردن 24" إن هذه الحرائق تتسبب بخسائر فادحة للمزارعين الأردنيين، من خلال إتلاف الأشجار والمحاصيل الزراعية والمعدات، مؤكداً أن سلطات الاحتلال لا تقدم أي تعويضات للمزارعين المتضررين رغم تكرار الحوادث وما تخلّفه من أضرار اقتصادية وبيئية كبيرة.
ودعا العوران أصحاب المزارع المتضررة في المناطق المحاذية لنهر الأردن إلى توثيق الأضرار ورفع دعاوى قضائية أمام المحاكم الأردنية والجهات الدولية.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤
