صادرات الشرق الأوسط من زيت الوقود في يونيو تبلغ أعلى مستوى في 4 أشهر #عمون

الرئيسية اقتصاد

xxx

صادرات الشرق الأوسط من زيت الوقود في يونيو تبلغ أعلى مستوى في 4 أشهر

عمون- كشفت مصادر تجارية وبيانات شحن عن توقعات بارتفاع صادرات الشرق الأوسط من زيت الوقود إلى أعلى مستوى لها في أربعة أشهر خلال يونيو حزيران مع تحويل العراق والسعودية الإمدادات إلى موانئ أخرى، في الوقت الذي ينتظر فيه أن تشهد حركة الملاحة عبر مضيق هرمز انتعاشا.

وقد ترتفع الإمدادات من المنطقة بشكل أكبر مع خروج المزيد من الشحنات تدريجيا عبر المضيق بعدما توصلت الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق مؤقت لإنهاء الحرب بينهما، مما أدى إلى انخفاض أسعار زيت الوقود عالي الكبريت في مراكز تداول رئيسية، مثل سنغافورة.

وأظهرت بيانات من شركة كبلر ومجموعة بورصات لندن أن من المتوقع وصول صادرات الشرق الأوسط إلى حوالي 2.4 مليون طن (508 آلاف برميل يوميا) هذا الشهر، بزيادة تتجاوز 20 بالمئة مقارنة بشهر مايو أيار. لكن لا يزال هذا الرقم أقل بكثير من المتوسط الشهري الذي كان يتراوح بين 5.5 مليون وستة ملايين طن قبل الحرب.

وقال بالاش جين مستشار أسواق لبنفط في الشرق الأوسط لدى شركة (إف.جي.إي نكسانت إي.سي.إيه) "من المتوقع أن تزداد تدفقات زيت الوقود عبر مضيق هرمز خلال 60 يوما، لكن من المستبعد حدوث انتعاش كبير".

وتوقع جين أن تستمر شركات الشحن في توخي الحذر بسبب الضبابية بشأن نتائج المفاوضات ومدى صمود اتفاق السلام.

وكشفت بيانات شحن من مجموعة بورصات لندن أن الناقلة (جامسونورو) من طراز (أفراماكس)، التي كان على متنها حوالي 80 ألف طن من زيت وقود تم تحميله في العراق، غادرت المضيق في وقت متأخر من أمس الأربعاء وتتجه إلى الفجيرة.

وذكر جين أن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة عمون الإخبارية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة عمون الإخبارية

منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 24 دقيقة
منذ 4 ساعات
منذ 35 دقيقة
منذ ساعة
قناة رؤيا منذ 4 ساعات
خبرني منذ 4 ساعات
قناة المملكة منذ 18 ساعة
جو ٢٤ منذ 23 ساعة
خبرني منذ 11 ساعة
خبرني منذ 4 ساعات
قناة المملكة منذ 22 ساعة
خبرني منذ 22 ساعة