رحيمي يفتتح السجل التهديفي لـ«سفراء دوري أدنوك» في المونديال

افتتح سفيان رحيمي، نجم العين ومنتخب المغرب، السجل التهديفي لـ«سفراء دوري أدنوك للمحترفين» في نهائيات كأس العالم 2026 المقامة حالياً في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بعدما أسهم في فوز منتخب بلاده على هايتي 4-2، بتسجيله الهدف الثالث وصناعة الهدف الرابع.

ويشارك 15 لاعباً من أندية دوري أدنوك للمحترفين مع ثمانية منتخبات في البطولة، بواقع خمسة لاعبين مع منتخب إيران، وثلاثة مع أوزبكستان، ولاعبين مع العراق، ولاعب واحد مع كل من المغرب، ومصر، وباراجواي، والرأس الأخضر، وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وشارك رحيمي بديلاً في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت في أتلانتا، ليقود المغرب، صاحب المركز الرابع في مونديال 2022، إلى قلب تأخره مرتين وتحقيق فوز مثير على هايتي.

وتأخر «أسود الأطلس» بهدف عكسي سجله الحارس ياسين بونو بالخطأ في مرماه (10)، ثم بهدف ويلسون إيسيدور (43)، قبل أن يعادل أشرف حكيمي (39)، وإسماعيل صيباري (45+1)، ويحسم البديلان سفيان رحيمي وياسين جسيم الانتصار بهدفين في الدقيقتين 87 و89.

وقال محمد وهبي، مدرب المغرب: «لم نقدم المستوى المطلوب في الشوط الأول، لكننا دخلنا المباراة بعقلية مختلفة بعد الاستراحة، لأن المنافس لم يكن لديه ما يخسره»، وأضاف: «دخلنا مرحلة جديدة عنوانها الإيمان بالنفس، واللاعبون والجماهير يؤمنون بقدرتنا على المنافسة، ويجب أن يكون هدفنا التتويج».

وفي المقابل، لم تمنع مشاركة ثلاثي دوري أدنوك عبدالله عبدولاييف (دبا)، وأوتابيك شوكوروف (بني ياس)، وعزيزون جانييف (البطائح)، مع منتخب أوزبكستان، من تلقي خسارة قاسية أمام البرتغال 0-5 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحادية عشرة، بعد الخسارة الأولى أمام كولومبيا 1-3.

وينتظر أن تشهد الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة الحادية عشرة، السبت، مواجهة خاصة بين لاعبي دوري أدنوك للمحترفين، عندما يلتقي منتخب أوزبكستان، الذي يضم عبدالله عبدولاييف وأوتابيك شوكوروف وعزيزون جانييف، مع منتخب جمهورية الكونجو الديمقراطية بقيادة مهاجم الجزيرة سيمون بانزا، في المباراة المقررة بمدينة أتلانتا، ولا تزال آمال المنتخب الكونجولي قائمة في بلوغ دور الـ32، في أول مشاركة له بكأس العالم منذ نسخة 1974 عندما كان يحمل اسم زائير.

كما تتجه الأنظار إلى المواجهة المرتقبة بين مصر وإيران، فجر السبت، والتي ستشهد أكبر حضور للاعبي دوري أدنوك في مباراة واحدة خلال دور المجموعات، بمشاركة ستة لاعبين، هم رامي ربيعة مدافع العين مع منتخب مصر، وخماسي المنتخب الإيراني سعيد عزت الله (شباب الأهلي)، وسامان قدوس (كلباء)، وشهريار موغانلو (كلباء)، ومهدي قائدي (النصر)، ومحمد قرباني (الوحدة).

وحقق منتخب مصر أول انتصار له في تاريخ مشاركاته الأربع.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الاتحاد الإماراتية

منذ 4 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ ساعتين
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 4 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 9 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 11 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 15 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 5 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 5 ساعات
الشارقة 24 منذ ساعة