جدد وزير الخارجية الأمريكي ماكرو روبيو، تأكيده أن الولايات المتحدة لن تسمح بفرض رسوم عبور على السفن في مضيق هرمز.
وانتقد خلال مؤتمر صحفي، على هامش تواجده بالعاصمة البحرينية المنامة، اليوم الخميس، ما وصفه بـ«التصريحات الزائفة» الصادرة عن النظام الإيراني.
وأشار إلى أن السفن تمر بالفعل عبر المضيق دون دفع أي رسوم، مضيفًا: «نرفض دفع أي أموال مقابل المرور في مضيق هرمز، بغض النظر عن مسمى أو طريقة الدفع، ولن نتسامح إزاء ذلك».
وأكد أن دول الخليج لا تدعم فرض أي رسوم على الممرات المائية، معقبًا: «مضيق.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من جريدة الشروق
