موجة الحر تطال المفاعلات النووية في #فرنسا

أوقفت شركة الطاقة الفرنسية الرئيسية اليوم الخميس مفاعلين نوويين كإجراء لحماية البيئة، وذلك لتجنب تصريف كميات كبيرة من المياه الساخنة في الأنهار التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة جراء موجة حرّ قياسية.

وتستخدم محطات توليد الطاقة، التي تُعدّ أساسية لإنتاج الكهرباء في البلاد، مياه الأنهار لتبريد مفاعلاتها، مما يؤدي إلى تسخين المياه التي تُعاد إلى النهر.

وأفادت شركة كهرباء فرنسا بأنها أغلقت مؤقتاً مفاعلين في محطة نوجان سور سين للطاقة على نهر السين شمال فرنسا، ومحطة بوجيه على نهر الرون بالقرب من مدينة ليون جنوب شرق البلاد، التزاماً بالقيود المفروضة على درجات حرارة الأنهار.

وكانت محطة نوجان سور سين قد خفّضت الإنتاج في مفاعل آخر قبل أيام «للحد من ارتفاع درجة الحرارة بين المياه المسحوبة من نهر السين والمياه المُعادة إليه، وبالتالي حماية الحياة النباتية والحيوانية المائية».

ويأتي إيقاف الإنتاج وخفضه في المفاعلات النووية الفرنسية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الراي

منذ 33 دقيقة
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ 9 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
جريدة النهار الكويتية منذ 23 ساعة
صحيفة الراي منذ 16 ساعة
صحيفة القبس منذ 4 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 9 ساعات
صحيفة القبس منذ 6 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 9 ساعات
صحيفة القبس منذ 9 ساعات
صحيفة القبس منذ 8 ساعات