عواصم / عراق أوبزيرفر
أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الخميس، أن طهران وسلطنة عُمان ستعقدان مباحثات لتحديد مستقبل إدارة مضيق هرمز وخدمات الملاحة البحرية فيه، في إطار المشاورات الجارية بين الجانبين بشأن أمن الممرات البحرية في المنطقة.
وقال عراقجي، في منشور عبر منصة إكس ، إنه أجرى اتصالاً هاتفياً وصفه بالمثمر مع وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي، مؤكداً أن البلدين عازمان على مواصلة النقاشات والتنسيق مع دول الجوار بشأن الترتيبات المستقبلية للمضيق.
في السياق ذاته، أبلغت سلطنة عُمان وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو ووزراء خارجية دول خليجية خلال اجتماع عُقد اليوم، أن الترتيبات المستقبلية الخاصة بمضيق هرمز لن تتضمن فرض أي رسوم على حركة العبور البحرية، في خطوة تهدف إلى تعزيز استقرار الملاحة الدولية في الممر الاستراتيجي.
هذا المحتوى مقدم من عراق أوبزيرڤر
