الزيدي: تعلمنا من نهضة الإمام الحسين عليه السلام ألا نهادن فاسداً

أكد رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي، اليوم الخميس، أنه تعلم من نهضة الإمام الحسين عليه السلام ألا نهادن مع الفاسدين.

وقال الزيدي في كلمة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وتابعتها(الرابعة): "نتقدم بالعزاء إلى شعبنا العراقي، وأمتنا الإسلامية، وكل الأحرار في العالم، بذكرى الشهادة والانتصار والبطولة التي جسد مبادئها وقاد كبرياءها الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء، إمامًا ورمزًا ومصلحًا".

وأضاف، أن"من خصوصية هذه المناسبة العظيمة نستلهم معاني عاشوراء، ونواصل أداء مسؤولياتنا من أجل رفعة العراق وسيادته، ومن أجل إرث الشهداء والمضحين الذين قارعوا الإرهاب وهزموه في مختلف الظروف".

وتابع: "أيها العراقيون الأصلاء، لقد تعلمنا من نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) أن لا نهادن فاسدًا، وأن نسعى بكل صبر وهمة إلى حماية العراق وإصلاح منظومته (ما استطعنا إلى ذلك سبيلًا) حتى نحفظ للأجيال القادمة ثروتها وحضارتها، ونصون حقها واستحقاقها في العيش الكريم".

وأشار إلى، أن"مدرسة سيد الشهداء وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) أثبتت، في كل الأزمنة، أن المبادئ لا تهتز بكثرة الفاسدين ومكرهم، وأن الإيمان بالرسالة المحمدية الخالدة، التي يحملها الرجال، لن تنكسر رايتها، وأن العراق سيظل عزيزًا كريمًا بأهله، ما دام صوت الحسين حاضرًا في الوجدان، وملهمًا لقيم الكرامة والعدالة والإنسانية والسلام على الحسين، وعلى علي بن الحسين، وعلى أولاد الحسين، وعلى أصحاب الحسين، ورحمة الله وبركاته".


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 4 ساعات
منذ ساعة
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
قناة السومرية منذ 13 ساعة
عراق 24 منذ 12 ساعة
قناة اي نيوز الفضائية منذ 12 ساعة
عراق أوبزيرڤر منذ 12 ساعة
قناة السومرية منذ ساعة
قناة الاولى العراقية منذ 10 ساعات
قناة الرابعة منذ 13 ساعة
قناة السومرية منذ 12 ساعة