قانون "فيفا" الجديد يحرم "النشامى" من بصيص أمل بالتأهل في المونديال

مهند جويلس عمان- تسبب أحد قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في النسخة الثالثة والعشرين من كأس العالم 2026، التي تقام في دول الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، إلى حجب آمال وطموحات المنتخب الوطني في المنافسة للتأهل إلى الدور الثاني حتى الجولة الأخيرة.

واعتمد الاتحاد الدولي تعديلا مهما على نظام حسم التساوي بين المنتخبات في دور المجموعات، إذ أصبحت المواجهات المباشرة هي المعيار الأول عند تساوي فريقين أو أكثر بالنقاط، بدلا من فارق الأهداف العام، كما كان معمولا به سابقا في بطولات كأس العالم.

وخسر المنتخب الوطني في المباراة الأولى ضمن المجموعة العاشرة أمام النمسا بنتيجة 1-3، فيما تعثر مجددا في الجولة الثانية أمام المنتخب الجزائري بنتيجة 1-2، ليتذيل فرق المجموعة من دون أي نقطة، خلف الجزائر صاحبة المركز الثالث برصيد 3 نقاط، والنمسا ثانية بالعدد النقطي نفسه، والأرجنتين المتصدرة صاحبة النقاط الست.

وتبعا للنظام السابق، فإن آمال النشامى كانت ستكون حاضرة في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لدور الـ32، بالمنافسة ضمن أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثالث، شريطة الفوز في المباراة الأخيرة أمام الأرجنتين فجر بعد غد الأحد.

ويحتاج المنتخب الوطني في حال بقاء القانون السابق، إلى فوز على المنتخب الأرجنتيني بفارق هدف على الأقل أو هدفين، إلى جانب خسارة الجزائر بالوقت ذاته بفارق هدف أو هدفين، حيث سيتساوى بعدد النقاط مع منافسه العربي، إلا أن فارق.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الغد الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الغد الأردنية

منذ 5 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 12 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 9 ساعات
قناة رؤيا منذ 19 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 12 ساعة
خبرني منذ 12 ساعة
خبرني منذ 19 ساعة
خبرني منذ 9 ساعات
خبرني منذ 22 ساعة