زاد الاردن الاخباري -
استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على 464.4 دونمًا من أراضي بلدة سنجل شمال محافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، تحت مسمى "أراضي دولة" وذلك لأهداف استيطانية.
وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان لها اليوم الخميس، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعدت من سياساتها الرامية إلى تكريس السيطرة الاستيطانية على الأراضي الفلسطينية، بإعلانها الاستيلاء على 464.4 دونما من أراضي قرية سنجل، في خطوة تستهدف بصورة مباشرة المنطقة المقامة عليها بؤرة "جفعوت هروئيه" الاستعمارية أو ما باتت تعرف باسم "كرمي عوز" التي أقيمت في العام 1998 والتي قررت حكومة الاحتلال يوم 11 كانون الأول 2025 تحويلها إلى مستعمرة قائمة بذاتها بالأثر الرجعي.
وأوضحت الهيئة أن إعلان "أراضي الدولة" يغطي كامل المساحة التي تقوم عليها البؤرة الاستعمارية، الواقعة بين مستعمرتي "شيلو" شرقا و"معاليه ليفونه" غربا، على جانبي شارع 60، بما يحقق امتدادا جغرافيا متصلا بين مكونات ما يعرف بتكتل "شيلو" الاستعماري، عبر إنشاء ما يشبه "الإصبع الاستيطاني" الذي يربط البؤرة بالمستعمرات المحيطة ويعزز السيطرة الإسرائيلية على مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية في.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري
