حماس: أصل الكارثة هو إجرام الاحتلال.. وإنقاذ قطاع غزة لن يتحقق بالبيانات

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس مواصلة الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة في قطاع غزة، باستخدام سياسة الحصار والتجويع والقتل ضد الأطفال والمدنيين العزّل.

وجاء في بيان صدر عن الحركة اليوم الخميس: "لا يزال شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة، تتفاقم يوماً بعد يوم بفعل استمرار حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الصهيوني عبر القتل الممنهج والحصار والتدمير، في انتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الدولية، وتنصّلٍ واضح من التزاماته بموجب اتفاق وقف إطلاق النار".

وأكدت الحركة أن ما يعيشه الشعب الفلسطيني اليوم من "تفشّي الجوع والفقر، وانهيار المنظومة الصحية، وتدمير مرافق المياه والصرف الصحي، وتفاقم الأوضاع البيئية والمعيشية، وتعطّل العملية التعليمية، وازدياد معاناة الأطفال والنساء وكبار السن، يؤكد مواصلة الاحتلال استخدام التجويع والحرمان والتدمير الممنهج أدواتٍ لاستكمال عدوانه بحق أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة".

"المساعدات لا تشكل بديلاً عن وقف العدوان" ولفت البيان إلى الجهود التي تبذلها المؤسسات الإنسانية والإغاثية، قائلاً إن حجمها ما زال محدوداً ودون الحد الأدنى من الاحتياجات الفعلية، بسبب "القيود التي يفرضها الاحتلال على إدخالها وتوزيعها، واستمرار استهدافه لكل مقومات الحياة، بما يجعل الاستجابة الإنسانية عاجزة عن احتواء حجم الكارثة".

وأكدت الحركة أن استمرار إدخال كميات محدودة من المساعدات "لا يمكن أن يشكل بديلاً عن وقف العدوان ورفع الحصار بشكل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 12 ساعة
منذ 10 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 10 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 19 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 8 ساعات
خبرني منذ 18 ساعة
خبرني منذ 16 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 10 ساعات
خبرني منذ 20 ساعة
خبرني منذ 17 ساعة