تأهلت الأميركية ماديسون كيز واللاتفية يلينا أوستابينكو إلى نصف نهائي دورة إيستبورن، بعد فوزهما الساحق بمجموعتين في هذه الدورة التحضيرية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.
ولم تخسر كيز، الفائزة بلقب إيستبورن عامي 2014 و2023، أي مجموعة حتى الآن في نسخة هذا العام، بعد فوزها على مكارتني كيسلر بنتيجة 6 - 3 و6 - 1 في ربع النهائي في مباراة أميركية خالصة.
وتأهلت أوستابينكو، بطلة إيستبورن 2021، بسهولة إلى نصف النهائي بفوزها على التركية زينب سونميز 6 - 3 و6 - 0، على الرغم من تعرضها لضربة شمس في الليلة السابقة.
كيز وأوستابينكو هما المصنفتان الأخيرتان المتبقيتان في قرعة السيدات. لكل منهما لقب واحد في بطولات الغراند سلام الفردية، حيث تُوّجت أوستابينكو بطلة لبطولة فرنسا المفتوحة عام 2017، بينما فازت كيز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي.
وتلعب كيز في نصف النهائي مع الكرواتية بيترا مارسينكو الفائزة على الأميركية كايتي ماكنالي 6 - 3 و4 - 6 و6 - 4 في ساعتين و18 دقيقة.
وقالت كيز بعد بلوغها نصف النهائي للمرة الرابعة على ملاعب إيستبورن العشبية: «أنا سعيدة للغاية بأدائي.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الشرق الأوسط - رياضة
