الذهب يتجه نحو خسارة للأسبوع الرابع مع صعود الدولار وتزايد رهانات رفع الفائدة

تتجه أسعار الذهب نحو تكبد خسارة أسبوعية رابعة على التوالي، اليوم الجمعة، مع بقائها دون مستوى 4000 دولاراً للأونصة، في ظل صمود الدولار وتصاعد التوقعات بأن يواصل الفدرالي الأميركي رفع معدلات الفائدة بوتيرة أسرع لكبح التضخم.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9% إلى 3991.49 دولاراً للأونصة، فيما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم أغسطس آب بنسبة 1% إلى 4007.30 دولاراً للأونصة.

ويتجه المعدن الأصفر لتسجيل خسارة أسبوعية بنحو 4%، بعدما انخفض يوم الأربعاء دون مستوى 4000 دولاراً للمرة الأولى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2025.

وقال كبير محللي الأسواق لدى أواندا، كلفن وانغ، إن التحول السريع نحو توقعات أكثر تشدداً للسياسة النقدية الأميركية عزز الزخم الصعودي للدولار، ما أدى في نهاية المطاف إلى هذا التراجع الكبير في أسعار الذهب، بحسب رويترز.

واستقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته منذ مايو أيار 2025، متجهاً لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، الأمر الذي زاد تكلفة شراء الذهب بالنسبة لحائزي العملات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة CNBC عربية

منذ 10 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 32 دقيقة
منذ 10 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 9 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 4 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 20 ساعة
إرم بزنس منذ 17 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 15 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 16 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 16 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 21 ساعة
إرم بزنس منذ 15 ساعة